الخدمات
المحاسبة والقوائم المالية
إن مسك الدفاتر المحاسبية بشكل سليم، من اهم أسباب نحاج منشأتك، فمن خلال مسك الدفاتر تستطيع قياس تأثير العمليات والأحداث والظروف على المركز المالي لمنشئتك، وتحدد بشكل دقيق نتائج اعمالها. لذا فإننا نقدم لكم خدمة مسك الدفاتر من خلال احدث وسائل التقنية والبرامج المحاسبية والارشفة الالكترونية، لنقدم لك تقريراً وتحليلاً، وفق القياس، والتبويب، والتلخيص، للعمليات والأحداث والظروف المؤثرة على منشأتك، وتتلخص الخدمات المحاسبية في
- خدمات تسجيل الحسابات ومسك الدفاتر
- خدمات اعداد القوائم المالية
- خدمات التدقيق الداخلي
- خدمات التقارير الخاصة والاجراءات المتفق عليها
- المحاسبة والقوائم المالية
- تسجيل الحسابات على برامج المحاسبة الالكترونية.
- مسك الدفاتر.
- إعداد القوائم المالية طبقا لمعايير المحاسبة الدولية المعتمدة من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين SOCPA.
- تدقيق ومراجعة القوائم المالية.
- اثبات وإستخراج البيانات المالية من البرامج المحاسبية (ERP).
- تقييم النظم المحاسبية والتقارير المالية المستخرجة من نظام الحسابات الالكترونية.
- التأكد من التقيد بالأنظمة واللوائح المعتمدة والالتزام بتطبيق معايير المحاسبة الدولية لإعداد التقارير المالية . (IFRS)
- التحقق من مدى ملائمة آلية نظام الرقابة الداخلية لدى عملاء الشركة مع معايير الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين IIA.
- تقييم الإجراءات والوثائق المدعمة للتأكد من توفر نظام رقابي فعال.
- رصد المخالفات ونقاط الضعف الموجودة في إجراءات الرقابة الداخلية.
- متابعة الاجراءات اللازمة لتصحيح الانحرافات إن وجدت.
- ضبط و تسجيل جميع المعاملات المالية والتجارية بشكل شامل ومنهجي يغطي جميع جوانب الحسابات من أصول ، خصوم ، وحقوق الملكية، الايرادات، المصروفات.
- اعداد التقارير المالية الفعالة، و تقديم نظرة شاملة حول الموارد المستخدمة داخل منشأةالعميل.
- تقديم خدمات الفحص المالي لمساعدة المنشآت على تقليل المخاطر.
- ضمان الامتثال للقواعد واللوائح.
- القيام بالإجراءات القانونية فيما يتعلق بالامتثال للقوانين.
- التأكد من إجراء فحص وتفتيش شامل للكشف عن أي مشاكل أو مخاطر ممكنة.
- حلول تكنولوجيا المعلومات للأعمال والشركات
- استخدام تكنولوجيا المعلومات في عملية التدقيق.
- العمل وفق احدث الأنظمة العالمية وكافة البرامج المحاسبية.
- لدينا نخبة مميزة من محترفي تدقيق تكنولوجيا المعلومات والامتثال.
- لدينا خبراء برامج التحول الرقمي للمعلومات.
- تخطيط وتقييم برامج تكنولوجيا المعلومات بشكل فعال.
- مساعدة المنشآت في تقييم المخاطر المرتبطة بالممارسات الادارية وأنظمة التحكم.
- التدقيق الداخلي وادارة المخاطر والحوكمة والامتثال (AGRC)
أولا : خدمات التدقيق الداخلي
- تطبيق نماذج متنوعة مختلفة حسب احتياجات العميل من خلال تقييم وتعزيز فعالية إدارة المخاطر ونظام الضبط الداخلي.
ثانيا : حوكمة الشركات
- نوفر حلولاً عملية لحوكمة الشركات، وإطار عمل للإدارة مصمم للمواءمة بين الهياكل التنظيمية وفقاً لمبادئ ومعاير الحوكمة المحلية والعالمية.
ثالثا : ادارة المخاطر
- نوفر نظام متكامل ومنظم وشامل لإدارة المخاطر بطريقة فعالة من حيث التكلفة، والتي تتضمن جميع المخاطر الحرجة، مثل المخاطر الكلية أو الاستراتيجية، ومخاطر الاستدامة، والمخاطر التشغيلية ومخاطر الإضرار باالسمعة، وسواء كانت مخاطر فردية أو مجموعة من المخاطر، وكذلك تقييم مخاطر الاحتيال والتحقيقات في الفساد الاداري.
رابعا : الامتثال للأنظمة
- نوفر خدمات الامتثال للأنظمة والمتطلبات التنظيمية المحلية والإقليمية والدولية.
- مساعدة العملاء على الوفاء بالمتطلبات التنظيمية، وتجمع المنهجية التي نتبعها بين الفهم العميق للوائح النظامية وتفسيرها وأفضل الممارسات المهنية لتطبيقها.
- ارشاد العميل من خلال تقديم حلول شاملة ومتعمقة من أجل توفير الحلول الأكثر فعالية.